99 ٪ من الناس اللي تركب الطائرة ما تعرفش هذا السر!! شاهد الفيديو وسوف تندم لأنك لم تعرفه من قبل

رغم أن الطائرة أصبحت واحدة من وسائل السفر الشائعة، إلا أن الكثيرين لا يزالون يجهلون بعض الحيل أثناء السفر في الطائرات والتي من شأنها جعل السفر أكثر سهولة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سر يجهله 99٪ من الركاب، كما سنتعرف على اسرار وحيل أخرى لم تستمعوا بها من قبل.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

99 ٪ من الناس اللي تركب الطائرة ما تعرفش هذا السر!!

الكثير من المسافرين يعانون من فتح ذراع مقعد الممر، ويحاولون عليه بشتى الطرق والوسائل لكنهم يفشلون، لذلك يواجهون صعوبة عند الخروج من المقعد، ولا يستطيعون ارجاع المقعد إلى الخلف والاستمتاع بمساحة إضافية، ويمكننا القول أن 99٪ من الناس اللي تركب الطائرة يجهلون أنه يمكن حل المشكلة بكل بساطة من خلال زر خفي.


ويوجد هذا الزر الخفي، تحت مسند الذراع بالقرب من المفصل، وعند الضغط عليه يفتح الذراع على الفور وبكل بساطة، ويسمح لك بالخروج من المقعد بكل سهولة، وإرجاع المقعد إلى الخلف وتوفير مساحة إضافية، وتحريك ساقيك بكل حرية في المساحة المحدودة أمام المقعد.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل بالفيديو من هنا

أو زيارة من هنا

أسرار وحيل أخرى عن الطائرة

الدرابزين العلوي الخفي

مؤكد أنك شعرتَ بالغضب من استمرار الركاب في دفع مقعدك في كل مرة يذهبون إلى الحمام في الطائرة. لكن هل لاحظت أن المُضيفات يُمسكنِ بجزء في السقف لتجنب دفع مقاعد الركاب عند المرور في الممرات أو بين المقاعد؟ إذ يتوافر في سقف الطائرة بالقرب من رفوف أمتعة الركاب العلويَّة درابزين يُمكن الإمساك به لتحقيق التوازن أثناء المشي في الأماكن الضيقة، وتجنب إزعاج الركاب الآخرين.

مساحة خفية للنوم

بعض الطائرات، مثل طائرات بوينج 777 أو 787، لديها ممرات سرية تسمح للموظفين بأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن الضوضاء وبطريقة مريحة. هذه المساحة تتوافر خلف بابٍ مغلق بالقرب من مقدمة الطائرة أو باب علوي يُخفي خلفه مجموعة من الأسِرّة وستائر سميكة لحجب الضوء.

الخطاف على الأجنحة

تملك معظم الطائرات حلقات معدنية مثبتة فوق الأجنحة، وتستخدم للمساعدة في عمليات الإجلاء وتأمين قوارب النجاة. إذ يتم تمرير حبل الأمان من خلالها ويربط إلى الباب، من أجل مساعدة الركاب على الخروج فوق الجناح في حالة الهبوط في المياه.

المثلثات السوداء

العديد من الطائرات تحوي إشارة على شكل مثلثات سوداء صغيرة على الجدران، حيث تشير إلى موقع الأجنحة، ما يمكِّن طاقم الطائرة من التحقق منها قبل الإقلاع بإلقاء نظرة من خلال النوافذ حيث يقع المثلث.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج