هذه الفئات حاملي البطاقة الرقمية القديمة من دفعة يونيو في السعودية (بُشرى سارة )

ينصح البرنامج المستفيدين من ضرورة الإلتزام بالشروط الموضوعة والتعليمات التي يطرحها لهم من وقتٍ لأخر ، لذلك حدد البرنامج الفئات المستفيدة من زيادة الضمان الاجتماعي والتي يمكنها الحصول على دعم إضافي من قبل البرنامج، كما يساعد البرنامج عدد كبير من المستحقين شهرياً من أجل الإرتقاء بمستوي المعيشة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للغير قادرين على ذلك.

الفئات المستفيدة من زيادة الضمان الاجتماعي

أعلن برنامج الضمان الاجتماعي عن وجود بعض الفئات التي يمكنها الاستفادة من زيادة الحد الأدني من معاش الضمان الحالي، ومن بين هذه الفئات الآتي:

  •  الفئات الحاملة بطاقات الضمان الاجتماعي القديمة والمتبقي لهم دعم قديم.
  • الفئات الباقي لها مبالغ بأثر رجعي.
  • المستفيدين الذين ظهرت نتيجة أهليتهم مؤهلين بعد قبول طلب اعتراضهم بالدفعة القادمة ليحصلوا على مبالغهم المالية بدفعة يونيو.
  • المنتقلين الجدد من برنامج الضمان القديم، ويحصل رب الأسرة على 500 ريال.

الاستعلام عن الضمان الإجتماعي

كانت قد أُعلنت نتائج الأهلية والاستحقاق من برنامج الضمان الاجتماعي قبل أيام، وعند إعلانها يقوم البرنامج بإشعار المستفيد من خلال رسالة نصية على رقم الجوال المسجل، وبالتالي يقوم بعدها بإطلاق هذه النتائج بشكل تدريجي، من أجل التعرف على مدي استحقاق المستفيد من عدمه، طبقاً إلى الحد المانع للضمان والذي اقرته وزارة الموارد البشرية قبل ذلك، كما يمكن الإطلاع على كيفية حساب المعاش المستحق طبقاً للآلية المحددة مسبقاً.


اقرأ ايضاً:

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

فرحة تعم المملكة .. أخيراً أرامكو السعودية تعلن عن الخبر السعيد الذي انتظره الشعب السعودي طويلاً.. المرحلة القادمة مختلفة تماماً!

فرحة عارمة تغمر أبناء هذه الجنسية في جميع انحاء المملكة بعد إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن داخل السعودية دون كفيل

لأول مرة.. السعودية تتيح للمغتربين رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز عبر منصة انجاز وشروط الحصول عليها 1445 visa.mofa.gov.sa

بالإضافة إلى قيام الوزارة بتوفير خطوات للاستعلام عن نتائج القبول والتأهيل، فور إعلان صدور نتائج الأهلية للدفعة الجديدة من الضمان والخاصة بشهر يونيو القادم، والاستعلام يكون من خلال منصة الدعم والحماية الجديدة لبرنامج الضمان الاجتماعي من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية، ومن ثم إدخال كلمة المرور، كما يمكن استخدام الطريقة الأخري عبر النفاذ الوطني الموحد ثم إتباع الرابط الرسمي لبرنامج الضمان sbis.hrsd.gov.sa

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية على موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والذي يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين والمؤهلين للحصول على الدفعة القادمة، ولذلك فإن موعد الصرف سيكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، أما حال مصادفة يوم الصرف لعطلة نهاية الأسبوع سيؤجل ليوم قبله أو يوم بعده.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج