السعودية تعلن تمديد تأشيرة العمرة 3 أشهر لجميع الجنسيات بهذه الطريقة السهلة

عقد مؤخراً مؤتمر لوزير الحج والعمرة الدكتور توفيق ربيعة ليعلن فيه عن تمديد تأشيرة العمرة إلى 3 أشهر بالإضافة إلى بعض القرارات المميزة التي تصب في صالح المعتمرين وأداء مناسك العمرة لهذا الموسم الحالي، وجاءت تلك القرارات بهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لاستهداف التطوير الخاص بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ولكي يتم تسهيل وتحسين جودة تجربة وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين.


اقرأ ايضاً:

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

فرحة تعم المملكة .. أخيراً أرامكو السعودية تعلن عن الخبر السعيد الذي انتظره الشعب السعودي طويلاً.. المرحلة القادمة مختلفة تماماً!

فرحة عارمة تغمر أبناء هذه الجنسية في جميع انحاء المملكة بعد إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن داخل السعودية دون كفيل

لأول مرة.. السعودية تتيح للمغتربين رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز عبر منصة انجاز وشروط الحصول عليها 1445 visa.mofa.gov.sa

تمديد تأشيرة العمرة إلى 3 أشهر

اعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق ربيعة عن بعض القرارات الهامة التي تخص المعتمرين، حيث تم الإعلان عن إمكانية تمديد تأشيرة العمرة إلى 3 أشهر مع إمكانية إصدارها في خلال 24 ساعة من خلال الموقع الالكتروني الذي أطلقته الوزارة والتي تحتوي على مختلف الخدمات الالكترونية الخاصة بالتقديم على العمرة وتسهيل أدائها وغير ذلك من خدمات، وهذا يعني أن بإمكان المعتمرين التنقل بين الأماكن والمناطق بالسعودية دون أي قيود.

كما أفاد البيان المعلن وفقاً للمؤتمر الصحفي المنعقد في الأردن عبر القنوات المتعارف عليها في السابق والخاص بقدوم المعتمرين من خارج المملكة إلى الحرمين الشريفين لكي يتم أداء مناسك العمرة وتسهيل كافة الإجراءات والخدمات الخاصة بهذا الأمر، إلى أن التقديم للحصول على التأشيرة يكون الكترونياً بشكل مباشر ويمكن من خلاله أيضاً التعرف على جميع التفاصيل مثل السكن والتنقل وغير ذلك عند التوجه إلى مكة المكرمة.

تأشيرة العمرة 2023

كما أوضح ربيعة أن في الفترة الحالية أصبحت الخدمات الرقمية جزء أساسي لا يتجزأ من تطوير الخدمة الخاصة لضيوف الرحمن وأيضاً المعتمرين والحجاج، حيث تم إطلاق العديد من المواقع الالكترونية بهدف خدمة الفئات المستهدفة بشكل عام، ومن ضمنها خدمة بوابة “اعتمرنا” والتي استهدفت خدمة وتنظيم أداء العمرة ودخول الروضة الشريفة وغيرها من خدمات ساهمت بشكل كبير في تنظيم الكثافة وتسهيل الأمور بشكل أفضل بكثير.

وفي الفترة الحالية يتم العمل على منصة “نسك” وهي عبارة عن منصة كاملة تحتوي على تجربة الأداء الرقمي ضمن المشاريع المستقبلية التي يتم العمل عليها لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها، ويتم الاستعداد حالياً لموسم الحج الذي يستوعب حوالي مليون حاج والهدف فيه ضمان سلامة الحجاج وتقديم افضل جودة للخدمات.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج