كيف تستطيع السعودية كشف هوية أي شخص على الانترنت مهما حاول التخفي بأسماء وحسابات مستعارة؟ محمد بن سلمان يدشن أعظم تقنية في التاريخ ويجعل المستحيل ممكنا

قال الكاتب السعودي مشعل السديري، أن المملكة العربية السعودية، تستطيع الان كشف هوية أي شخص على الانترنت مهما حاول التخفي باسماء وحسابات مستعارة باستخدام تقنية حديثة، وهي تقنية “جينوم” والتي تختص (بالبصمة الوراثية DNA للسلالات البشرية) .

وأكد السيديري أنه من خلال هذه التقنية سيتم الوصول لحل العديد من القضايا الجنائية وقضايا اللقطاء حيث أنه سيتم الوصول لوالدي أي لقيط يلقى في الطرقات أو أمام المساجد أو في سلات القمامة أو بالإجهاض .

وأضاف في مقاله بصحيفة الشرق الأوسط بعنوان ” بيدي لا بيد عمرو ” أن مشروع سعودي جينوم (البصمة الوراثية DNA للسلالات البشرية)، سواء من السعوديين أو المقيمين، بدأ وسوف تدمج في السجلات الحكومية من وزارة الصحة.


اقرأ ايضاً:

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

فرحة تعم المملكة .. أخيراً أرامكو السعودية تعلن عن الخبر السعيد الذي انتظره الشعب السعودي طويلاً.. المرحلة القادمة مختلفة تماماً!

فرحة عارمة تغمر أبناء هذه الجنسية في جميع انحاء المملكة بعد إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن داخل السعودية دون كفيل

لأول مرة.. السعودية تتيح للمغتربين رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز عبر منصة انجاز وشروط الحصول عليها 1445 visa.mofa.gov.sa

وتابع : سيقوم الحاسب الآلي بتعريف الضحايا بعوائلهم الوراثية، حسب الجينوم وخريطة الـDNA، وسيكشف اختلاط الأنساب بالطرق غير الشرعية، وبعدها يسحبون المتورطين في ذلك (رغم أنوفهم) الممتلئة بالصديد.

ماهو برنامج الجينوم؟


يعد برنامج الجينوم السعودي أحد مشاريع رؤية السعودية الرائدة لدعم التحول الوطني لاقتصاد قائم على الابتكار ضمن رؤية 2030 ، وقام بتدشينه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويهدف إلى الحد من الأمراض الوراثية باستخدام تقنيات الجينوم المتقدمة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة والرعاية الصحة للمجتمع السعودي، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لتوثيق أول خريطة وراثية للمجتمع السعودي، وتطوير مجال الطب الشخصي، وتقليل تكلفة الرعاية الصحية، وذلك عبر تسخير أحدث التقنيات لتوفير التشخيص والعلاج والوقاية بشكل أفضل.

ومن أهم مخرجات البرنامج توطين التقنيات لإجراء الفحوصات الوراثية كبرنامج الفحص الطبي ماقبل الزواج وفحص المواليد والفحوصات المسحية للكشف عن السرطانات والأمراض الأخرى بهدف التدخل الطبي الأفضل وتوفير خدمات الرعاية الصحية والاستشارات الوراثية، كما يخلق شراكات استراتيجية لصناعة الأدوية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة، مما يمكن المملكة من اكتساب مكانة عالمية في مجال صناعة الجينوم عالية النمو.


تاريخ الجينوم السعودي

انطلق المشروع الذي يُعدُّ واحداً من أفضل عشرة مشروعات في علم الجينوم حاليا عام 2013م، ودشَّن مختبره المركزي الأمير محمد بن سلمان في عام 2018م.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج