وداعاً للمسكنات.. 7 خطوات بسيطة للتخلص من الصداع ووجع الرأس إلى الأبد

يعتبر الصداع أحد المؤشرات التي تنبّه الإنسان لوجود خلل في أجهزة الجسم المختلفة،ويُصاب كل شخص بالصداع بين الفترة والأخرى وذلك بسبب الاختلالات في وظائف الجسم والتي قد تختلف من شخص لآخر. 

ويسبب الصداع ألما شديدا وحالة من عدم الراحة للشخص المصاب مايجعله يبحث عن أي طريقة تخلصه من ذلك الألم الشديد، ويلجأ كثير من الناس عند إصابتهم بالصداع إلى استخدام المسكنات الطبية أو الأدوية والعقاقير الكيميائية الأخرى. 


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

7 خطوات للتخلص من الصداع

تختلف شدة الصداع من شخص لآخر ومن وقت لآخر أيضا وذلك بحسب مسببات الصداع نفسه، ويشير الأطباء إلى مجموعة الأشياء التي تخلّصك من الصداع دون اللجوء إلى استخدام الأدوية أو المسكنات الطبية الأخرى، ومن الأمور التي تخلّصك من الصداع مايلي: 

1-ممارسة الرياضة في الهواء الطلق: 

وتؤدي ممارسة الرياضة في الهواء الطلق بشكل يومي إلى تزويد الجسم بكمية كافية من الأكسجين، حيث ينصح الأطباء بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في الأسبوع على الأقل للحد من الإصابة بالصداع إذ أنّ للرياضة فوائدها الصحية العديدة حيث تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتقوية القلب وإمداد الجسم بالصحة والحيوية والنشاط.

  2-شرب الماء بكميات كافية: 

يعتبر شرب الماء أهم عامل من عوامل تفادي الإصابة بالصداع؛ لذلك ينصح الخبراء بشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً وذلك من أجل مساعدة جسمك للقيام بوظائفه على أكمل وجه وتجنب إصابته بأعراض مرضية خطيرة. 

3-التأمل والاسترخاء: 

يقول الخبراء إنّ أحد الأسباب القوية لحدوث الصداع هو التوتر والقلق ومن أجل تجنب التوتر الذي قد يسبب الصداع المزمن يجب ممارسة التأمل بشكل يومي بالإضافة إلى تعلم تقنيات وتدريبات تساعد على الاسترخاء حيث أثبتت هذه الطرق قدرتها الكبيرة على القضاء على الصداع ومسبباته. 

4- ضبط سكر الدم: 

من المعروف أنّ انخفاض نسبة السكر في الدم يؤدي إلى حدوث  الصداع، لذلك يجب تناول الطعام بشكل دوري أثناء الأوقات المحددة لها لتجنب الإصابة بالصداع، وينصح خبراء التغذية بتناول أغذية تحتوي على المغنيسيوم، مثل الأسماك والمكسرات لأنها تهدئ العضلات والأعصاب وتساهم بالقضاء على نوبات الصداع. 

5-فحص الأسنان: 

يعتبر الضغط المتواصل على الأسنان أثناء النوم أحد الأسباب الرئيسية لحدوث الصداع؛ لذلك إن كنت تقوم بالضغط على أسنانك بشكل غير طبيعي أثناء النوم فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب فورا لمعالجة هذه المشكلة. 

6-تنظيم فترة النوم: 

إن قلة أو زيادة مدة النوم تؤدي إلى حدوث الصداع بشكل متواصل حيث يصاب العديد من الناس في أيام الإجازات بالصداع وذلك بسبب زيادة عدد ساعات نومهم لذا يجب ضبط عدد ساعات النوم وجعلها محددة في كل يوم وذلك لتفادي حدوث الصداع. 

7-فحص النظر: 

يمكن أن يؤدي طول أو قصر النظر إلى الصداع، خاصة بعد القيام بأعمال تتطلب القراءة أو الكتابة فإذا كنت تقوم بهذه الأعمال وتعاني من مشكلة الصداع باستمرار فإنه يجب عليك الذهاب إلى طبيب العيون لفحص نظرك ومعالجة المشاكل التي تعاني منها إن وجدت. 

المصدر: اليوم التاسع


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج