مدة الاعتراض على نسبة الحادث في نجم السعودية وطريقة الإعتراض1445

طريقة الاعتراض على تقرير نجم من أسهل الأمور إذ تتيح الشركة التقديم من خلال الموقع الرسمي لها، كما يمكن ذلك من خلال التوجه إلى مقر الشركة الرئيسي، وتقديمه إلى لجنة الاعتراضات.

يجب على مقدم البلاغ تقديمه في الوقت المتاح له الذي أقرته الشركة، وألا يتخطاه وإلا يكون الحكم نهائي.

يمكن الاعتراض على نسبة الحادث أيضًا وفقًا للمعايير التي وضعتها الشركة، وفي المدة المحددة لذلك.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

يمكنك الإبلاغ عن الحوادث من خلال القيام بالتواصل مع شركة نجم عبر رقم الواتساب الخاص بها، أو من خلال الخط الساخن للشركة.

نبذة عن شركة نجم

قبل أن نعرض لكم طريقة الاعتراض على تقرير نجم دعونا نتعرف على بعض المعلومات عن شركة نجم؛ حيث تأسست الشركة منذ عام 2007م، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي السعودي؛ وهي شركة تساهم في توفير العديد من الخدمات لأصحاب المركبات من أجل تأمينها.

تعمل الشركة على تقديم الخدمات ليس فقط للأفراد بل ولشركات التأمين على السيارات التي تعرضت للحوادث داخل الأراضي السعودية؛ حيث يتوجه المتخصصين بها إلى موقع الحادث لمعاينته، ومن ثم تساعد العملاء على إكمال الإجراءات التي تخص السيارة من حيث تأمينها والتعامل مع الحادث.

تقوم الشركة بتقديم مهماتها وفقًا لبعض الخطوات، التي نعرضها عليكم فيما يلي:

في بداية الأمر بعد التوجه إلى موقع الحادث تحاول التوصل إلى الشخص المسئول عن وقوع الحادث، وذلك من خلال أفضل المعايير العالمية التي تتماشى مع هيئة المرور بالمملكة السعودية.

تحصل شركة نجم على الوثائق التي تثبت تأمين إحدى شركات التأمين على المركبة المتضررة، ومن ثم يتم التواصل مع المركز الوطني لأمن المعلومات.

تحصل شركة نجم من صاحب السيارة المتضرر على كافة طلباته، ومن ثم يتم تقديمها إلى شركة التأمين بالسعودية لتنفيذها؛ لكن مع مراعاة ما يقره قانون المرور ومؤسسة النقد العربية.

جدير بالذكر أن من أهم الخدمات التي تقدمها شركة نجم تقييم مستوى السائق وقدرته على قيادة المركبة، ومن ثم تقدمها إلى شركة التأمين؛ وهذا يساعد شركات التأمين في التعرف على كافة المعلومات التي تخص السائق والمركبة الخاصة به بكل سهولة من خلال النظام الإلكتروني الذي تتيحه الشركة بشأن ذلك.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم

الخطوات المتبعة للإبلاغ عن حادث

في سياق الحديث عن طريقة الاعتراض على تقرير نجم يجب أولًا التعرف على الخطوات التي يتم من خلالها الإبلاغ عن حادث بعد حدوثه، وذلك كما يلي:

في البداية عليك التعرف أنه في حالة عدم وجود وثيقة تأمين على المركبة، أو وجودها لكنها منتهية المدة مع وجود إصابات أو حالات وفاة؛ يجب على الفور التواصل مع إدارة المرور للإبلاغ بشأن ذلك.

أما في حالة وجود أي كوارث طبيعية أو حرائق وما إلى ذلك على الفور يجب التواصل مع شركة نجم؛ وذلك من أجل تسهيل عملية إصلاح السيارة أو الحصول على التعويضات بشكل سريع؛ بشرط توافر وثيقة تأمين سارية المفعول.

هنا عليك التواصل مع شركة نجم بعد حدوث الحادثة مباشرة، وذلك بالاتصال بالخط الساخن للشركة على الرقم199033.

أيضًا يمكنك التواصل مع الشركة إن كان لديك تطبيق الواتساب على هاتفك؛ حيث عليك إرسال الرسالة عبر الرقم920000560.

كما يستطيع العملاء التواصل من خلال التطبيق الذي أتاحته الشركة للهواتف المحمولة، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال النقر على الرابط من هنا

عليك التأكد من وجود كافة المعلومات التي تخص العميل؛ حيث عليك توفير اسم صاحب السيارة أو المبلغ عن الحادثة، رقم هويته، رقم الهاتف الخاص به، رقم السيارة ونوعها، شركة التأمين التابع لها، الرقم التأميني، مكان وقوع الحادثة وغيرها.

في النهاية يحصل مقدم البلاغ على رقم البلاغ الذي يمكنه من التعرف على التقرير بشأن وقوع الحادث، والذي يتضمن الإصلاحات التي ستتم في المركبة.

جدير بالذكر أن شركة نجم للتأمين على الحوادث لها حوالي40 فرع في كافة أرجاء المملكة السعودية، ولا يمكن تقديم البلاغ عن أي حادث يحدث خارج المناطق الجغرافية التي تغطيها الشركة حتى وإن كانت داخل الأراضي السعودية.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم

بعد أن تقوم شركة نجم بتقييم الحادث، وتوفير التقرير الخاص بالحادث يشعر البعض أن التقرير غير عادل؛ مما جعل الشركة توفر خدمة إلكترونية يتمكن الأشخاص من تقديم الاعتراضات من خلالها، ومن هنا نعرض لكم طريقة الاعتراض على تقرير نجم، وذلك كما يلي:

في البداية عليك الولوج إلى الصفحة الرسمية لشركة نجم للتأمينات، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

هنا ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع عليك النقر على أيقونة تقديم شكاوي.

من بين الاختيارات التي تظهر أمامك على الشاشة عليك النقر على تقديم اعتراض.

هنا تظهر لك صفحة أخرى؛ عليك النقر على تقديم اعتراض حديث.

هنا على مقدم الاعتراض كتابة السبب في الاعتراض في المكان المخصص له، ومن ثم يبدأ في تدوين كافة البيانات المطلوبة؛ حيث إدخال اسم مقدم الاعتراض، ورقم الجوال الخاص به، وبريده الإلكتروني الفعال للتواصل معه من خلاله فور حل المشكلة.

في الخانة الخاصة بوصف الحادث على مقدم البلاغ وضع نموذج الإفادة الذي يحمله من الموقع، ويملأ كافة البيانات به.

انقر على خانة إكمال الطلب ليتم خلال وقت بسيط ظهور رسالة تفيد بأن الاعتراض قيد الفحص.

بعد قليل من الوقت ترسل رسالة إما على رقم الجوال، أو على البريد الإلكتروني للعميل بشأن ما قدمه من اعتراض؛ ولكن بعد فحص الاعتراض بشكل جيد من قبل القائمين بالعمل في شركة نجم.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم في لجنة الاعتراضات

في سياق الحديث عن طريقة الاعتراض على تقرير نجم يمكننا القول أن تقديم الاعتراضات ليست بشكل إلكتروني فقط؛ بل من الممكن تقديمها إلى لجنة الاعتراض بالشركة حيث أنه على العميل التوجه إلى مقر  الشركة، ويطلب التوجه إلى قسم لجنة الاعتراضات بالشركة، ومن ثم يقدم الاعتراض الخاص بالحادث.

في الخطوة التالية يبدأ القائمون بالعمل في لجنة الاعتراضات على فحص المعلومات التي تخص الاعتراض المقدم لتقوم بتقديم تقرير جديد بعد تقييم الحادث.

يحتاج فحص الاعتراض، وتقديم التقرير الجديد من ثلاثة أيام إلى خمسة.

جدير بالذكر أن تقديم الاعتراض على التقرير الذي تقدمه شركة نجم بشأن الحادث يجب تقديمه خلال ثلاثة أيام من تقديم التقرير الأول للحادث.

مدة الاعتراض على نسبة الحادث

في سياق الحديث عن طريقة الاعتراض على تقرير نجم نوضح  لكم مدة الاعتراض على نسبة الحادث، والتي يتم من خلالها تحديد قيمة المبلغ التعويضي بشأن ما حدث للمركبة من تلف.

بعد أن يقدم الشخص الاعتراض على نسبة الحادث يرسل التقرير إلى المحكمة العامة التي تقوم بالفصل في ذلك، ومن ثم تقدم هيئة المرور للمحكمة خطاب بشأن الحادث.

هنا يتوجه مقدم الاعتراض إلى الدائرة القضائية للحوادث المرورية، وفي حالة أن الخصم متغيب عن الجلسات؛ والتي يصل عددها إلى ثلاثة جلسات يكون الحكم عليه غيابي، وفي حالة مرور شهر على ذلك يكون الحكم بشكل نهائي؛ لكن الاعتراض المقدم على نسبة الحادث يجب أن يقدم خلال عشرة أيام فقط ولا تزيد مدته عن ذلك.

جدير بالذكر أن الاعتراض على نسبة الحادث يتم النظر بها من خلال ثلاثة قضاه، وقد يحتاج الحكم النهائي إلى شهر كامل لإصدار القرار الجديد.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج