“إنذار شديد اللهجة”.. وزارة العمل السعودية تبدا بتطبيق هذه العقوبة القاسية بحق العاملة المنزلية المخالفة 1445

يحتاج الكثير من الأشخاص عمالة منزلية من أجل المساعدة في المنزل ولكن هناك الكثير من التجار المتورطين في الانشطة التي تخالف نظام العمل ونظام الإقامة في المملكة العربية السعودية، ولذلك قام الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتأكيد على وجود عقبات شديدة للأشخاص المتورطين في الأنشطة المخالفة لقانون العمل والإقامة.

“إنذار شديد اللهجة”… عقوبة العاملة المنزلية المخالفة 1445 بقرار من وزارة العمل بالمملكة السعودية


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

تعمل وزارة العمل السعودية على الحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين وتحتاج الكثير من ربات المنزل إلي عمالة منزلية من أجل مساعدتها في المنزل ولكن هناك الكثير من الشركات والتجار المتورطين في الأنشطة المخالفة لقانون العمل وقانون الإقامة حيث يتم توظيف العديد من العاملات من دون إقامة في المنازل وهذا مخالف لقانون العمل، ولذلك صرح الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بوجود عقوبات قاسية للأشخاص المشتركين في تلك الأعمال المخالفة.

لقد صرح الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح بأن الأشخاص الذين سوف يتم القبض عليهم سوف يتم ترحيلهم إلي هيئة التحقيق والادعاء العام وسوف يتم أخذ الأقوال الخاصة بهم بشكل مفصل وما هي علاقتهم بتلك الأنشطة المخالفة وتلك الحالات من أجل معرفة الحقيقة، وإذا كان هناك استغلال وتهديد للعمال فسوف يتم فرض عقوبات جرائم الاتجار بالأشخاص على مختلف الأشخاص المتعلقين بتلك القضية وتصل تلك العقوبات إلي السجن لمدة ١٥ عام وغرامة كبيرة تصل إلى مليون ريال سعودي.

وإذا لم يقم العامل بالغياب عن العمل وتم تأجيره بشكل قانوني من خلال صاحب العمل ومن دون أي استغلال للعامل فسوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية على حسب الوضع الحالي، أما في حالة غياب العامل عن العمل بإرادته وكان يعمل لحسابة الخاص ولم بوجد استغلال من قبل صاحب العمل فسوف يتم تطبيق الإقامة عليه.

أما إذا كان هناك أشخاص مدعين التجارة فسوف يتم تطبيق الإجراءات النظامية عليهم، ولقد وصرح الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح بضرورة عدم الذهاب إلي الشركات غير المعروفة من أجل طلب الخدمات المنزلية ويجب الذهاب إلي الشركات والمكاتب المعتمدة من خلال وزارة الضمان الاجتماعي..


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج