في هذه الحالات يتحول شرب الحليب لسم قاتل.

قد تشعر أن شرب الحليب ثلاث مرات يومياً مفيد لصحتك، لكن هذا ليس صحيحاً. تحتاج إلى معرفة الآثار الجانبية للحليب التي تتضخم عند شربه بكميات كبيرة.

أضرار شرب الكثير من الحليب

  1. مشاكل مستمرة في الجهاز الهضمي. قد تكون حساساً تجاه اللاكتوز دون أن يكون لديك حساسية مرضية تجاهه، ويمكن أن يتسبب الكثير منه في مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، مثل “الأمعاء المتسربة”، والتي تحدث عندما تكون البكتيريا والسموم قادرة على “التسرب” من خلال جدار الأمعاء.

يمكن أن يحدث هذا لأن مثبطات الإنزيم البروتيني الموجودة في حليب الأبقار تسبب اختلالات في إنزيم الجهاز الهضمي والإفراط في إنتاج التربسين، وهو إنزيم يدمر الروابط بين الخلايا المعوية.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

  1. الشعور بالتعب باستمرار. زيادة استهلاك الحليب قد تساهم في “تسرب الأمعاء” ومادة الكازين (الموجودة في حليب الألبان) لها تأثيرات التهابية على بطانة الأمعاء، مما قد يزيد من نفاذية بطانة الأمعاء. والنتيجة هي أن الميكروبيوم البكتيري في الأمعاء يصبح غير متوازن وتتكاثر البكتيريا السيئة في المعدة أكثر من النافعة.

وقد تم ربط ظاهرة القناة الهضمية المتسربة بمتلازمة التعب المزمن، وهي حالة يؤدي فيها المجهود الطبيعي إلى التعب المنهك الذي لا يمكن تخفيفه بالراحة.

  1. ظهور حب الشباب. عندما تطعم جسمك باستمرار شيئاً لا يمكنه تحمله، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث التهاب. وسيظهر هذا الالتهاب بطرق مختلفة، إحداها من خلال جلدك. وجدت دراسة سريرية وتجميلية واستقصائية للأمراض الجلدية في الصين عام 2019، أن منتجات الألبان كاملة الدسم مرتبطة بحب الشباب المعتدل والشديد.

وقد وجد تحليل حديث لـ14 دراسة نشر في موقع Researchgate، أن الحليب كامل الدسم والحليب قليل الدسم وأي حليب مرتبط بشكل قطعي بظهور حب الشباب.

  1. انخفاض كتلة العظام. من المعروف أن الكالسيوم الموجود في الحليب يساعد في تقوية عظامك، ولكن نظراً لأن الحليب يمكن أن يسبب الالتهاب أيضاً، بعض الأبحاث تشير إلى أن تناول الكثير من الحليب يمكن أن يجعل عظامك أكثر هشاشة. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة سويدية عام 2014 أن الإفراط في شرب الحليب يزيد في الواقع من خطر إصابة المرأة بكسر في العظام، مقارنة بالنساء اللائي شربن القليل من الحليب.

وأشارت النتائج إلى أن خطر حدوث أي كسر في العظام زاد بنسبة 16% لدى النساء اللائي شربن ثلاثة أكواب أو أكثر يومياً، وزاد خطر الإصابة بكسر في الفخذ بنسبة 60%.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج