المتحدث الرسمي للأرصاد السعودية يدعو جميع المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر..هناك عاصفة قادمة!!

يتأثر الطقس في المملكة العربية السعودية يتأثر بعدة عوامل من أهمها الموقع الجغرافي والتضاريس المتنوعة في مختلف أنحاء المملكة، وكذلك تغيرات الطقس على مدار السنة،  وتخضع المملكة العربية السعودية لطقس حار جاف في الصيف، حيث  قد تتجاوز درجات حرارة 50 درجة مئوية في بعض المناطق، بينما يكون الطقس معتدلًا مائلا إلى البرودة في فصل الشتاء، مع هطول الأمطار والثلوج في بعض المناطق، خاصة في منطقتي الجنوب والغرب، وتتسم المناطق الشمالية بالمملكة بطقس صحراوي شديد الحرارة، في حين يكون الطقس أكثر رطوبة في المناطق الساحلية على البحر الأحمر والخليج العربي، وقد توقع المتحدث الرسمي للأرصاد أنه ببداية شهر مارس سوف تشهد المملكة تقلبات متسارعة بالأجواء، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

بيان المركز الوطني للارصاد 

توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أنه بحلول شهر مارس ستدخل المملكة في فصل الربيع، والذي سيشهد تقلبات متسارعة في الأجواء، حيث من المتوقع أن تصل التقلبات أن نشهد الفصول الأربعة بيوم واحد.

توقع دخول فصل الربيع

أوضح خبير الأرصاد حسين القحطاني أن بناء على توقع الأرصاد سيتم انتهاء فصل الشتاء بداية من 1 مارس، ويبدأ بعدها مباشرة الدخول فى فصل الربيع، الذي يعد فصل انتقالي بين الفصول، وأضاف القحطاني أنه عادة ما تتذبذب درجات الحرارة في فصل الربيع ويميل الطقس إلى الأجواء الدافئة نسبيا مع تقلبات في الأجواء.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

وتتمثل هذه التقلبات أنه قد نشاهد الفصول الأربعة بمختلف اجوائها في يوم واحد على بعض المناطق، من المتوقع خلال شهر مارس أن تستمر انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشمالية من المملكة وتكون فيها البرودة نسبية، مع توقع الاعتدال لدرجات الحرارة في بعض مناطق المملكة، كما توجد فرصة كبيرة لهطول الأمطار خلال فصل الربيع.

وقد نبه القحطاني في تقريره أن المركز الوطني للأرصاد في حالة استعداد للإعلان عن تفاصيل فصل الربيع بمشيئة الله خلال الأيام القادمة.

سماء غائمة وسحب رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره بالأمس عن حالة الطقس، بمشيئة الله تعالى، أن يسود الطقس المستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة، في حين أنة قد تكون السماء غائمة جزئياً على بعض المرتفعات الجنوبية الغربية، وقد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وفقاً لتقرير المركز الوطني للأرصاد فقد أفاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط، أما على الجزء الجنوبي فتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وتصل سرعتها إلى 15-40 كم/ساعة.

هل يوجد فصل الربيع في السعودية؟

بالطبع يوجد فصل ربيع بالمملكة العربية السعودية، وتهطل الأمطار خلال فصل الربيع بغزارة، وخاصة في المنطقة الوسطى والجنوب الغربي فوق جبال عسير. 

متى يكون الجو معتدل في السعودية؟

تكون الأجواء معتدلة في المملكة العربية السعودية في فصل الخريف الذي يحل في منتصف شهر سبتمبر ويمتد إلى منتصف شهر ديسمبر، إذ تصل درجة الحرارة بالنهار إلى 30 درجة مئوية.

كم يستمر الشتاء في السعودية؟

يستمر فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر وهم ديسمبر، أما فصل الصيف فيستمرلمدة ثلاثة أشهر أيضا، بداية من شهر يونيو وشهر يوليو وشهر أغسطس.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج