تحذير مهم من طريقة جديدة للنصب والاحتيال باستقدام عاملات لشهر رمضان

مع زيادة عدد الاحتيالات المتخصصين استقدام العمالة المنزلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، تم الإعلان عن تحذير مهم جداً من جهة كلا من وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية وأيضاً الجوازات، وخاصة بعد انتشار طريقة جديدة في النصب والاحتيال من خلال هذا المجال، وذلك تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، ولذلك فمن خلال هذا المقال سنوضح ما هي الطرق الجديدة للنصب والاحتيال.

الاحتيال باستخدام “العاملات المنزلية” في رمضان

يزعم العديد من الأشخاص أنهم مسوقون ويمتلكون مكاتب استقدام عاملات إلى المنازل، مستغلين بذلك حاجة العديد من السيدات خلال هذا الشهر الاستعانة بعاملات المنازل.

حيث أنهم يقومون باستخدام طرق وأساليب الكذب والاحتيال ويوهمون العديد ممن يستعين بهم بأنهم صادقون ووافون وأنهم يرغبون في هذا الشهر الدعاء ولهذا السبب فهم ينشطون في نشر العديد من الإعلانات المضللة ويقومون بتحديد أسعار جاذبة ومغرية لا تتخطى 1000 ريال سعودي.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

استخدام أرقام وهمية وروابط مغشوشة

كما أنهم يقومون باستخدام أرقام وهمية وروابط غير صحيحة، وذلك حتى لا يتم اكتشاف أمرهم لدى الهيئة الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات التي تحجب كافة هذه الروابط الوهمية، ولذلك فهم دائماً وبسرعة كبيرة يقومون بتغيير هذه الأرقام والروابط من وقت لآخر.

كما أنهم يعتمدون على الترويج والتأكيد على وجود مكاتب خاصة بهم للاستقدام، وما إن يطمئن الشخص لهم حتى يقومون بالبدء في تنفيذ كافة مخططاتهم بعد أن يحصلوا على بعضاً من المال من الضحية وذلك إذا لم يكن المال كله الذي قد تم الاتفاق عليه.

تعال استلم العاملة وصلت

كما أنهم يوهمون كافة الضحايا أن جميع الأمور تسير على مايرام وأنه لا داعي إلى مراجعتهم كما أنهم بإمكانهم التواصل معهم بكل وقت طوال 24 ساعة عن طريق البريد الإلكتروني، وبعد ذلك تصل العاملة للمنزل ويرسلون للضحايا أن تأتي لاستلام العاملة ومن هنا تبدأ الحكاية.

يقوم المكتب الوهمي بتقديم عرض لا يرفض من قبل الضحية ويعتمد على إرسال العمالة المنزلية إلى المنزل للتجربة، وذلك بدون دفع أي أموال وبعد عدة أيام من العمل ورضا الضحية يطلب منهم تحويل المبلغ الذي قد تم الاتفاق عليه.

هروب العاملة.. واختفاء النصابين

وبعد مرور أيام قليلة يكتشف الضحايا أن العاملة قد هربت ويبدأوا فوراً بالاتصال على الوسيط لكنه حينها يسمع عبارة إن الرقم الذي طلبته غير موجود بالخدمة بشكل مؤقت أو إن الرقم المطلوب غير موجود.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج