مايبحث عنه الجميع:طرق سهله جداً تساعدك علاج البقع الجلدية (صور)

تعتبر البقع الداكنة والبنية في الوجه أو الجسم من الأمراض الجلدية الشائعة، وهي مشكلة تؤرق الكثيرين، ومنهم المراهقون وكبار السن، إلا أنه يمكن علاجها والتخلص منها بعدة طرق منها طرق طبيعية.

وهناك أسبابٌ لظهور البقع غير مسألة العمر، منها التعرض لأشعة الشمس والإصابة بالتهابات الجلد والتغييرات الهرمونية والحساسية والأدوية الكيميائية.

نستعرض هنا عدداً من الطرق الموصى بها للتعامل مع ظهور البقع الجلدية:


اقرأ ايضاً:

السعودية عاجل… لارسوم ولا كفيل ..خادم الحرمين الشريفين يعلن الخبر السعيد للمغتربين!

عاجل… السعودية تعلن عن آلف تأشيرة مجانية لأبناء هذه الجنسية الذين يجيدون هذه المهن والتخصصات للعمل في المملكة برواتب تفوق ال 10 آلاف

الكارثة الحقيقية ستكون نهاية أبريل.. ليلى عبد اللطيف تطلق أخطر توقعاتها التي ستحدث في الإمارات بعد 7 أيام

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

ليلى عبد اللطيف تُرعب الحجاج هذا العام بتوقعات صادمة!!

هنا اسماء الأحياء الجديدة التي عليها إزالة في جدة 1445 ومراحل الهدد بعد تعديل جدول الهدد في السعودية

الأخبار ليست جيدة لسكان مكة… شاهد: خارطة الهدد الجديدة في مكة المكرمة بعد التحديث الذي نشرته إمارة مكة اليوم

رد فعل مواطن سعودي يتفاجئ بطلب من زوجته تطلبه عاملة منزلية

أطباء سعوديين يحذرون من غسل الشعر بالشامبو بهذه الطريقة!!

فتاة تحتفل بطلاقها بطريقة صادمة ..مافعلته نهاية الفيديو ابكى الجميع!!

السعودية عاجل…اصحاب تأشيرة العمرة يتلقون اخبار سيئة تسرق النوم من عيونهم!!

1- هل لابد من علاجها؟: معظمها غير مؤذٍ للبشرة، ولا داعي لعلاجها لكن إذا كرهت مظهرها، فيمكنك جعل البقع أقل ظهورا أو مخفية، كما يمكن منع تكَون بقع جديدة ومنع البقع الموجودة من أن تصبح أكثر قتامة.

1- هل لابد من علاجها؟

2- كريمات تفتيح البشرة: احرص على شراء كريمات تحتوي على أحماض الترانيكساميك أو النياسيناميد أو الكوجيك، ولكي تحقق الغرض منها استخدمها بانتظام لأسابيع أو شهور، وانتبه فقد تؤدي لتهيج بشرتك.

2- كريمات تفتيح البشرة:

3- احذر من وجود الزئبق في كريمات البشرة فقد تتلف الكبد والأعصاب وانتبه لكلمات “الزئبق” أو “الزئبقي” على الزجاجة أو الأنبوب عند شراء الكريمات التي تستخدمها للبشرة.

3- احذر من وجود الزئبق في كريمات البشرة فقد تتلف الكبد والأعصاب

4- استشر الطبيب: يمكن تجربة منتجات الصيدليات، لكن طبيب الأمراض الجلدية سيوفر عليك الوقت والمال ويساعدك في معرفة التركيبة الأفضل لبشرتك، والتي ستحتاج لاستخدامها بانتظام لأشهر.

4- استشر الطبيب:

5- العلاج بالليزر، يمكن للطبيب استخدامه لإزالة الخلايا المسببة للبقع بسبب العمر، دون الإضرار بالبشرة، لكن يجب استخدام أكثر من علاج حتى تنجح، وقد يجعل الليزر قشرة البشرة غامقة في البداية، لكنها تزول بسرعة.

5- العلاج بالليزر

6- العلاج بالتبريد واستخدام النيتروجين السائل سيؤدي لتجميد مناطق البقع، وعند الالتئام يتوقع أن تصبح البشرة أفتح لوناً، وقد يكون العلاج مؤلمًا ويسبب تهيجًا أو تورمًا أو بثورًا أو احمرارًا، مع احتمال تكون ندوب أو بقع داكنة أيضًا.

6- العلاج بالتبريد واستخدام النيتروجين السائل

7- الصنفرة، وتتم باستخدام فرشاة سريعة الدوران لصنفرة الجلد المرقط حتى تتم عملية استبدال الجلد، وقد يحتاج إلى القيام بذلك أكثر من مرة، وقد يحدث احمرارًا وتورمًا، وقد يستغرق وقتًا أطول مما هو متوقع للالتئام.

7- الصنفرة،

8- تقشير الجلد، باستخدام تقنيات حديثة وبلورات دقيقة لصنفرة الجلد بدلاً من الفرشاة، وهو أخف على البشرة، لكن يجب تكراره عدة مرات على مدى أشهر لتلاشي البقع العمرية، وقد يجعل ذلك البشرة حمراء أو قشرية.

8- تقشير الجلد

9- الإبر، تستخدم إبرٌ دقيقة لعمل جروح صغيرة متباعدة بشكل متساوٍ في الجلد، ويستجيب الجسم لها بزراعة الكولاجين والإيلاستين لكي تشفى، وقد تُحسن هذه الاستجابة مظهر البقع العمرية والتلف الحادث في الجلد.

9- الإبر

10- التقشير الكيميائي، باستخدام محلول حمضي لإزالة طبقات الجلد القديمة، وإحلال الجديدة وقد تضطر لعمل ذلك أكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة، وقد ينتج عن ذلك ندوب أو عدوى أو تغير لون البشرة.

10- التقشير الكيميائي

11- الطعام، يمكن لعصير الليمون أو الشوفان أو العسل أن تساعد في علاج بقع الشيخوخة، ولن تؤذي بشرتك، إلا أنها لن تحقق نجاحا كبيراً ، على الأرجح مع بقع الشيخوخة، ومن الأفضل استخدام المنتجات أو عمل الإجراءات الموصى بها طبياً.

11- الطعام

12- غطها بالمكياج، فبغض النظر عن العلاج الذي تختاره، ولأن التخلص من تلك البقع سيستغرق وقتًا، يمكنك محاولة استخدام المكياج لتغطيتها وجعل رؤيتها من قبل المحيطين صعباً.

12- غطها بالمكياج

13- وسائل أخرى، لتجنب تكون بقع جديدة، جرب نصائح مثل تجنب أشعة الشمس، خاصة في ذروتها، واستخدم واقيًا من الشمس قبل الخروج، وارتدِ قفازات أو قبعة أو ملابس أخرى لحماية بشرتك.

13- وسائل أخرى

14- نوع البشرة، لا شك أن احتمالية ظهور البقع العمرية تزداد مع البشرة الفاتحة، لكن يمكن أن تظهر مع كل أنواع البشرة، استشر الطبيب، لتحديد أفضل الطرق لتلاشي البقع العمرية، حسب لون بشرتك ونوعها وأمور أخرى.

14- نوع البشرة

اقرأ ايضاً:

رد فعل مواطن سعودي يتفاجئ بطلب من زوجته تطلبه عاملة منزلية

فتاة تحتفل بطلاقها بطريقة صادمة ..مافعلته نهاية الفيديو ابكى الجميع!!

السعودية عاجل…اصحاب تأشيرة العمرة يتلقون اخبار سيئة تسرق النوم من عيونهم!!

عاجل… السعودية تعلن عن آلف تأشيرة مجانية لأبناء هذه الجنسية الذين يجيدون هذه المهن والتخصصات للعمل في المملكة برواتب تفوق ال 10 آلاف

الكارثة الحقيقية ستكون نهاية أبريل.. ليلى عبد اللطيف تطلق أخطر توقعاتها التي ستحدث في الإمارات بعد 7 أيام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا