مايبحث عنه الجميع:طرق سهله جداً تساعدك علاج البقع الجلدية (صور)

تعتبر البقع الداكنة والبنية في الوجه أو الجسم من الأمراض الجلدية الشائعة، وهي مشكلة تؤرق الكثيرين، ومنهم المراهقون وكبار السن، إلا أنه يمكن علاجها والتخلص منها بعدة طرق منها طرق طبيعية.

وهناك أسبابٌ لظهور البقع غير مسألة العمر، منها التعرض لأشعة الشمس والإصابة بالتهابات الجلد والتغييرات الهرمونية والحساسية والأدوية الكيميائية.

نستعرض هنا عدداً من الطرق الموصى بها للتعامل مع ظهور البقع الجلدية:


اقرأ ايضاً:

عاجل… قرار تاريخي من الملك سلمان بمنح الجنسية السعودية للسودانيين الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ!!

السيول تسحب مجموعة من الإبل في السعودية بطريقة مرعبة!!

عاجل… الخميس المقبل أول موعد لتطبيق هذا القرار في السعودية.. الداخلية تحسم الأمر

8 أسباب تجعل المرأة تتركك حتى لو كانت تحبك بجنون.. أخطرها رقم «3» وهو سبب الكثير من حالات الطلاق في السعودية

الوداع الأخير لسكان هذه الدولة… ليلى عبد اللطيف تعلنها بشكل صادم وفي هذا الموعد سوف تنهتي دولتكم!!

الجوازات السعودية تفرض غرامة على المقيمين بسبب تأشيرة الخروج والعودة

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الكويت اليوم وتحذيرات هامة لسكان هذه المناطق

الأحوال المدنية: هذه طريقة تجديد بطاقة الأحوال في المملكة للرجال والنساء

شروط حصول مستفيدي الضمان الاجتماعي على تعويض كفاءة الطاقة للمركبات

1- هل لابد من علاجها؟: معظمها غير مؤذٍ للبشرة، ولا داعي لعلاجها لكن إذا كرهت مظهرها، فيمكنك جعل البقع أقل ظهورا أو مخفية، كما يمكن منع تكَون بقع جديدة ومنع البقع الموجودة من أن تصبح أكثر قتامة.

1- هل لابد من علاجها؟

2- كريمات تفتيح البشرة: احرص على شراء كريمات تحتوي على أحماض الترانيكساميك أو النياسيناميد أو الكوجيك، ولكي تحقق الغرض منها استخدمها بانتظام لأسابيع أو شهور، وانتبه فقد تؤدي لتهيج بشرتك.

2- كريمات تفتيح البشرة:

3- احذر من وجود الزئبق في كريمات البشرة فقد تتلف الكبد والأعصاب وانتبه لكلمات “الزئبق” أو “الزئبقي” على الزجاجة أو الأنبوب عند شراء الكريمات التي تستخدمها للبشرة.

3- احذر من وجود الزئبق في كريمات البشرة فقد تتلف الكبد والأعصاب

4- استشر الطبيب: يمكن تجربة منتجات الصيدليات، لكن طبيب الأمراض الجلدية سيوفر عليك الوقت والمال ويساعدك في معرفة التركيبة الأفضل لبشرتك، والتي ستحتاج لاستخدامها بانتظام لأشهر.

4- استشر الطبيب:

5- العلاج بالليزر، يمكن للطبيب استخدامه لإزالة الخلايا المسببة للبقع بسبب العمر، دون الإضرار بالبشرة، لكن يجب استخدام أكثر من علاج حتى تنجح، وقد يجعل الليزر قشرة البشرة غامقة في البداية، لكنها تزول بسرعة.

5- العلاج بالليزر

6- العلاج بالتبريد واستخدام النيتروجين السائل سيؤدي لتجميد مناطق البقع، وعند الالتئام يتوقع أن تصبح البشرة أفتح لوناً، وقد يكون العلاج مؤلمًا ويسبب تهيجًا أو تورمًا أو بثورًا أو احمرارًا، مع احتمال تكون ندوب أو بقع داكنة أيضًا.

6- العلاج بالتبريد واستخدام النيتروجين السائل

7- الصنفرة، وتتم باستخدام فرشاة سريعة الدوران لصنفرة الجلد المرقط حتى تتم عملية استبدال الجلد، وقد يحتاج إلى القيام بذلك أكثر من مرة، وقد يحدث احمرارًا وتورمًا، وقد يستغرق وقتًا أطول مما هو متوقع للالتئام.

7- الصنفرة،

8- تقشير الجلد، باستخدام تقنيات حديثة وبلورات دقيقة لصنفرة الجلد بدلاً من الفرشاة، وهو أخف على البشرة، لكن يجب تكراره عدة مرات على مدى أشهر لتلاشي البقع العمرية، وقد يجعل ذلك البشرة حمراء أو قشرية.

8- تقشير الجلد

9- الإبر، تستخدم إبرٌ دقيقة لعمل جروح صغيرة متباعدة بشكل متساوٍ في الجلد، ويستجيب الجسم لها بزراعة الكولاجين والإيلاستين لكي تشفى، وقد تُحسن هذه الاستجابة مظهر البقع العمرية والتلف الحادث في الجلد.

9- الإبر

10- التقشير الكيميائي، باستخدام محلول حمضي لإزالة طبقات الجلد القديمة، وإحلال الجديدة وقد تضطر لعمل ذلك أكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة، وقد ينتج عن ذلك ندوب أو عدوى أو تغير لون البشرة.

10- التقشير الكيميائي

11- الطعام، يمكن لعصير الليمون أو الشوفان أو العسل أن تساعد في علاج بقع الشيخوخة، ولن تؤذي بشرتك، إلا أنها لن تحقق نجاحا كبيراً ، على الأرجح مع بقع الشيخوخة، ومن الأفضل استخدام المنتجات أو عمل الإجراءات الموصى بها طبياً.

11- الطعام

12- غطها بالمكياج، فبغض النظر عن العلاج الذي تختاره، ولأن التخلص من تلك البقع سيستغرق وقتًا، يمكنك محاولة استخدام المكياج لتغطيتها وجعل رؤيتها من قبل المحيطين صعباً.

12- غطها بالمكياج

13- وسائل أخرى، لتجنب تكون بقع جديدة، جرب نصائح مثل تجنب أشعة الشمس، خاصة في ذروتها، واستخدم واقيًا من الشمس قبل الخروج، وارتدِ قفازات أو قبعة أو ملابس أخرى لحماية بشرتك.

13- وسائل أخرى

14- نوع البشرة، لا شك أن احتمالية ظهور البقع العمرية تزداد مع البشرة الفاتحة، لكن يمكن أن تظهر مع كل أنواع البشرة، استشر الطبيب، لتحديد أفضل الطرق لتلاشي البقع العمرية، حسب لون بشرتك ونوعها وأمور أخرى.

14- نوع البشرة

اقرأ ايضاً:

الوداع الأخير لسكان هذه الدولة… ليلى عبد اللطيف تعلنها بشكل صادم وفي هذا الموعد سوف تنهتي دولتكم!!

عاجل .. الإمارات توجه ضربة قاسية لكل السودانيين المتواجدين على أراضيها وترحل الجميع !!

بعد التحديث الأخير … احمي حساب واتساب من الإختراق بهذه الطريقة قبل أن يقع الفأس بالرأس!!

الحادثة المأساوية التي هزت السعودية وجميع الدول العربية…لحظة سقوط سيدة من الدور الرابع..السبب صادم وغير متوقع!

فاجعة كبيرة للمسلمين… السعودية تزيل جبل أحد وتستبدله بهذا الشيء الصادم!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا