منها نقص فيتامين b12.. تعرف على أبرز الأشياء التي تجعلك تعاني من البرد المستمر

عند المعاناة الدائمة من الشعور بالبرد المستمر فإن جسمك يحذرك من وجود مشاكل صحية يجب عليك علاجها سريعا ومن تلك المشاكل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم بالإضافة إلى نقص الفيتامينات في جسمم أو وجود قصور في الغدة الدرقية لديك.

ويصيب الشعور بالبرد المستمر الرجال والنساء على حد سواء لكن النساء هن أكثر إصابة بهذه الحالة حيث إن هناك أسبابا متعددة تجعلك تشعر بالبرد المستمر بينما لايشعر به كثير من الأشخاص المتواجدون حولك وتشير الأبحاث والدراسات إلى جملة من العوامل المهمة التي قد تجعلك تشعر بهذه الحالة ويمكن ذكر هذه الأسباب والعوامل بالتفصيل من خلال الآتي:


اقرأ ايضاً:

عاجل: الداخلية السعودية تعلن عن حملة قوية وغير مسبوقة.. سيتم ترحيل هذه الفئة من الوافدين قبل رمضان ومنعهم من العودة إلى المملكة

عاجل بأمر ملكي من الملك سلمان.. الجوازات السعودية تعلن عن هدية كبيرة لجميع المقيمين بمناسبة شهر رمضان

عاجل.. الجوازات السعودية تمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وترحل عائلاتهم المتواجدة في المملكة!!

قرار جديد من الداخلية السعودية يسرق النوم من عيون المغتربين.. رفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم تأشيرة الخروج والعودة ابتدءاً من اليوم (تعرف على الرسوم الجديدة)

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة والسماح لهم بالعمل بدون كفيل

المقيمين في السعودية لن ينامون الليلة بعد البيان العاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن رسوم تجديد الإقامة!!

أمانة العاصمة المقدسة توضح أهم شروط وضع الإعلانات على واجهة المحلات التجارية

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

عاجل..توضيح من هيئة الزكاة بشأن وثائق المقابلات المالية لخدمات الجمارك

قبل شهر رمضان..عفو ملكي شامل لجميع المتواجدين في السجون السعودية!!

1-نقص فيتامين b12:


يعتبر فيتامين b12من الفيتامينات المهمة والحيوية التي يعتمد عليها الجسم للقيام بوظائفه حيث يؤدي نقصه إلى عدة مشاكل وأضرار خطيرة حيث يسبب شعور دائم بالبرد والوخز في اليدين والساقين و القدمين، وحدوث انتفاخ والتهاب في اللسان كما يؤدي إلى مشاكل في توازن الجسم وفقدان للذاكرة.

2-ضعف الدورة الدموية:
يؤدي ضعف الدورة الدموية في الجسم إلى عدم وصول الدم إلى الأطراف مايؤدي إلى الشعور ببرودة في اليدين والقدمين وذلك كنتيجة طبيعية إلى عدم وصول الدم إلى الأطراف لذا عند الشعور المستمر بالبرد يجب عليك مراجعة الطبيب فورا وذلك تجنبا للمخاطر المترتبة على ذلك.

3-انخفاض وزن الجسم:
يعتبر انخفاض الوزن أحد الأسباب التي تسبب الشعور المستمر بالبرد حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مؤشر كتلة الجسم إلى شعور كثيف ومستمر بالبرود ويعزو خبراء التغذية ذلك لعدة أسباب منها :افتقار الجسم للدهون التي تعمل على الحماية من درجات الحرارة الباردة أو انخفاض كمية الطعام المتناول،حيث إن تقليل السعرات الحرارية يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي فلا تتولد حرارة كافية للجسم فإذا كانت القشعريرة ناتجة عن نقص الوزن فيجب تناول الكثير من البروتين والدهون والكربوهيدرات.

4- القصور في وظائف الغدة الدرقية:
ويقول خبراء الطب إنّ البرودة هي علامة منبهة على وجود قصور في الغدة الدرقية ونتيجة لوصولها إلى دون المستوى الصحيح يتباطأ التمثيل الغذائي، ما يمنع من توليد الحرارة الكافية في الجسم وعادة ماتكون المعدلات أعلى عند النساء مقارنة بالرجال خصوصا اللائي حملن حديثاً أو تجاوزن الستين من العمر، وقد يترتب على قصور الغدة الدرقية عدة أمور أخرى مثل ترقق الشعر أو تساقطه وجفاف الجلد والشعر وزيادة الوزن غير المبررة.

5-حدوث الجفاف:
يؤدي جفاف الجسم إلى الشعور الدائم بالبرودة حتى في الأوقات التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة وينصح الخبراء عند حدوث الجفاف في الجسم بشرب كميات كبيرة وكافية من الماء لأن ذلك يساعد الجسم في تنظيم درجة حرارة الجسم.

6- نقص الحديد:
يعد نقص مستوى الحديد أحد المشاكل الخطيرة التي قد ينجم عنها أضرار كبيرة على الجسم مثل حدوث فقر في الدم ويسبب نقص الحديد في الجسم الشعور الدائم بالبرد وذلك لأن الحديد يقوم بمساعدة خلايا الدم الحمراء في حمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وذلك حتى يتمكن من إنتاج الحرارة اللازمة.


اقرأ ايضاً:

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

أخطرها رقم “3”.. أسباب تجعل المرأة السعودية تكره زوجها وتطلب منه الطلاق فوراً

تمساح مرعب حاول العبث مع الفهد العنيد لكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة!! شاهد

“اقترب موعد الكارثة”.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أخطر ما سيحدث في الدولة العربية قبل شهر رمضان!!

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا