علامات الساعة ظهرت في السعودية.. فتاة مراهقة وقفت في سوق “الزل” بالرياض وفعلت شيئاً مخجل ومعيب أمام جميع الرجال!! شاهد الفيديو

أثارت فتاة سعودية ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي  “تحرج” في سوق الزل بالعاصمة السعودية الرياض. لتكون بذلك أول محرجة في سوق الزل.

وظهرت الفتاة بالفيديو المثير للجدل وهي في سوق الزب “تحرج” على إحدى القطع القديمة، وحولها مجموعة من الرجال  قطعة  بين مجموعة من الرجال يقدمون أسعارهم لشراء تلك القطعة القديمة.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

وتباينت تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي على اقتحام المرأة لمهنة التحريج، حيث اعتبره البعض مخالفاً لتعاليم الإسلام، وعادات وقيم المجتمع السعودي المحافظ، مؤكدين إن هذه المهنة لا تناسب المرأة لما فيها من فتنة واختلاط مع الرجال حسب قولهم.
لمشاهد الفيديو اضغط هنا

سوق الزل في الرياض


يعتبر سوق الزل أو سوق الزل والمشالح من أقدم أسواق مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، إذ تأسس عام 1901، ويعد في العهد الحديث من أبرز الأسواق الشعبية في الرياض، وهو أحد أجزاء منطقة قصر الحكم التجارية، ومن أكبر التجمعات لبيع الملبوسات والأدوات الرجالية التراثية والتحف والتراثيات وصناعة الأحذية الشعبية ومحلات بيع العطورات الشرقية، إضافة إلى وجود حراج ومزاد علني دائم يتم من خلاله عرض السلع القديمة.

وكانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قد قامت بتحسين سوق الزل من أجل الحفاظ على الطابع العام والأنشطة التجارية القائمة، حيث عملت على إعادة تنظيم البنية التحتية وإزالة بقايا المباني الطينية المتهدمة حول السوق والقيام بأعمال التبليط والإنارة للممرات الداخلية للسوق حيث المحلات التجارية النشطة وتنظيم لوحات المحلات التجارية بصورة موحدة وتحسين واجهات الممرات الداخلية وأسقفها .

كما قام مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا بدراسة منطقة سوق الزل وهي المنطقة المحصورة بين شارع طارق بن زياد جنوبا وشارع الشيخ محمد بن عبد الوهاب غرباً وشارع الشيخ محمد بن إبراهيم شرقا، وتبلغ مساحتها 38,580 متر مربع، وتحتوي في جزئها الشمالي على أنشطة تجارية لبيع وتصنيع المواد التقليدية والتراثية مثل البشوت والسيوف والتحف والسجاد (الزل) والأحذية وغيرها، وفي جزئها الجنوبي الغربي تم إعادة بناء مسجد الشيخ محمد بن إبراهيم، ويوجد على شارعي الشيخ محمد بن إبراهيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب بعض الأنشطة التجارية، أما بقية المنطقة فمعظمها ملكيات وعقارات خاصة متهدمة ومهجورة وأراضي غير مطورة.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج